وزير الإسكان يتعهد للنواب بتلقي كافة طلبات التصالح في المخالفات

آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 5:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس:

تعهد وزير الإسكان عاصم الجزار، للنواب بأن تستقبل لجان تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، كافة الوارد لها وقبول مايقدمه المواطنين إليها من طلبات، مشددا على أهمية هذا الملف ووجود إصرار حكومي على إنجاحه.

وتابع خلال حضوره اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه حضر اجتماع للمحافظين خلال الأيام الماضية، وقد تم التطرق إلى رفض لجان تلقى طلبات التصالح بعض الطلبات، واتضح أنها غير متوافقة مع القانون، وأنه قد تم الاتفاق على أن لجان تلقى الطلبات ليس من سلطتها فحص الطلبات وبالتالي تقبل جميع ما يقدم إليها من طلبات.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المحافظين على وقف أي إزالات للمباني المخالفة الخاضعة لتاريخ تنفيذ قانون التصالح، مضيفا: كل جهة سواء في المدن الجديدة أو المحليات عليها تحديد سجل المخالفات، لافتا إلى أنه طلب من المحليات بتحديث المخالفات.

وواصل الوزير: هناك تحديث لتلك المخالفات التي ستؤدي إلى تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح، وقد تمت أيضا مناقشة قيود الارتفاع خلال اجتماع مجلس المحافظين، لافتا إلى أنه وجد مثلا في محافظة أسيوط أن 70%من طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة مخالفة لقيود الارتفاع.

واختتم وزير الإسكان، بأنه سيتم فحص طلبات مخالفة قيود الارتفاع مع الجهات المختصة للوصول إلى حل والتصالح معها وإذا لم يتم ذلك فعلى الجهة الادارية أن تعلم ماذا ستفعل بعد انتهاء 6 الأشهر فترة التقدم بطلبات للتصالح وهل سيكون الحل إزالة المباني من عدمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved