محافظ القاهرة يكرم مجموعة من أسر شهداء القوات المسلحة

آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

كرم محافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم الأربعاء، مجموعة من أسر شهداء القوات المسلحة عرفاناً وتقديراً من المحافظة لما بذله الشهداء من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليداً لذكراهم.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة القاهرة بمناسبة الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر تحت عنوان "أكتوبر 73 بقاء شعب ونماء أمة".

وقدم المحافظ التحية لأسر الشهداء على ما قدموه من تضحيات من أجل الوطن ومن أجل أن يعيش المصريون في أمان واستقرار، مشيرا إلى أن تضحيتهم بأنفسهم كانت في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته.

وتم خلال الندوة التثقيفية التي عقدتها المحافظة عرض ٣ أفلام تسجيلية عن حرب أكتوبر والمستقبل المشرق للعاصمة وأهم المشروعات التي تحققت خلال ٦ سنوات وحكاية العلم المصري وارتباطه بكفاح الشعب على مر التاريخ.

وقد تحدث اللواء أ. ح ناجي شهود، المحلل الإستراتيجي، عن دور الاستطلاع والمخابرات الحربية خلال حرب أكتوبر 1973.

كما تحدث الكاتب الصحفى عبده مباشر، أقدم مراسل عسكرى لحرب أكتوبر، عن دور الإعلام المصرى خلال حرب أكتوبر وما بعدها ودور الإعلام فى البناء والتنمية شارحًا دور المراسل الحربى والمحرر العسكرى فى نقل الحقائق عن المعارك العسكرية بإعتباره همزة الوصل بين حقائق مسرح العمليات والرأى العام، بالإضافة إلى دوره في طمأنة الرأي العام وبث الأمل في نفوس الشعب المصري.

كما استعرض اللواء محمود خلف، المحلل الإستراتيجي، دور وحدات الصاعقة والمشاة خلال حرب أكتوبر، مشيرا إلى أن الأم المصرية هي اللاعب الرئيسي في المعارك وخلق الروح المعنوية ودعم المقاتلين.

وقام المحافظ بتكريم المتحدثين بالندوة وأهداهم درع المحافظة.

شهد الندوة نواب المحافظ للمناطق الشرقية والجنوبية والشمالية والسكرتير العام والمساعد للمحافظة وعدد من قيادات المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved