اليوم.. البيت الفني للمسرح يستعيد نشاطه من جديد في القاهرة والإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن أنشطة البيت الفني للمسرح تعود من جديد للمسارح بعد توقف دام أسبوعين؛ وذلك لاستضافة مسارح البيت الفني لعروض المهرجان القومي للمسرح، حيث تبدأ العروض من جديد تباعا ابتداءً من اليوم الخميس.

وتستكمل فرقة المسرح القومي عرضها المسرحي الجديد "في انتظار بابا" من إخراج المخرج الكبير سمير العصفوري، على المسرح القومي بالعتبة، كما تستأنف فرقة المسرح الكوميدي بروفات عرضها الجديد "حلم جميل" من إخراج إسلام إمام، بينما تستأنف فرقة المسرح الحديث بروفات العرض الجديد "هاملت بالمقلوب" من تأليف سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، والمقرر افتتاحهما قريبا.

وأما فرقة مسرح الطليعة، فتعود لتقدم عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة، حيث تقدم عرض "أحدب نوتردام" عن رواية أحدب نوتردام لفيكتور هوجو، وكتابة وترجمة أسامة نور الدين، ومن إخراج المخرج الكبير ناصر عبدالمنعم في تمام التاسعة مساءً ابتداءً من الأحد المقبل على قاعة زكي طليمات، وتقدم عرض "فريدة" عن "أغنية البجعة" لتشيكوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى وذلك ابتداءً من الخميس ٢١ أكتوبر في تمام السابعة والنصف مساءً على قاعة صلاح عبدالصبور.

وللأطفال.. تعود فرقة مسرح القاهرة للعرائس لتقدم من جديد عرض "فركش لما يكش" من تأليف وإخراج شوقي حجاب ابتداءً من غد الخميس ١٤ أكتوبر في تمام السادسة والنصف مساءً على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم عرض "عفركوش" من تأليف عيسى جمال وإخراج عادل الكومي، ابتداءً من الجمعة ١٥ أكتوبر الجاري في تمام السابعة والنصف مساء على مسرح متروبول بالعتبة.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتفتتح عرضها الجديد "سكر نبات" من تأليف عبدالحافظ ناصف، ومن إخراج يوسف أبو زيد، وضمن مشروع عروض "أحلام شتوية" وذلك الجمعة ١٥ أكتوبر في تمام السابعة مساءً على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وبالإسكندرية يعود من جديد عرض "قاع" من تأليف محمود محسن، وإخراج محمد مرسي، ومن إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية على مسرح ليسيه الحرية ابتداءً من الثامنة مساءً الخميس المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved