ضبط متهم لقيامه بسرقة بطاقتى دفع إلكترونى والاستيلاء على أموالها

آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 4:10 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لسرقته بطاقتى الدفع الإلكترونى من أحد المواطنين واستخدامها فى إجراء عمليات سحب الأموال.

وكانت مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد تلقت بلاغا من (أحد المواطنين – مقيم بالجيزة) باكتشافه سحب مبالغ مالية باستخدام بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصة به والمربوطين على حسابه بأحد البنوك بدون علمه.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بالمنيا) حيث استغل المذكور طبيعة عمله كمرافق للشاكى، وأثناء تواجده بمسكنه سرقة بطاقتى الدفع الإلكترونى الخاصان بالشاكى واستهدف أموال الشاكى باستخدام البطاقتين فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلى دون علمه.. وتمكن بموجب ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية قدرها (300 ألف جنيه) من حساب الشاكى، وإعادة البطاقة مرة أخرى عقب إجراء عمليات السحب.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وعثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه فنياً تبين احتوائه على صور من بطاقتى الدفع الإلكترونى المستخدمين فى الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامه بالاستيلاء على البطاقتين الخاصين بالشاكى واستخدامهما فى إجراء العديد من عمليات السحب من ماكينات الصرف الآلى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved