حصول 3 باحثين بالجامعة الأمريكية على جائزة أفضل العروض البحثية في مؤتمر «الاستعداد للوباء القادم»

آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

حصل 3 باحثين من برنامج الدراسات العليا للتكنولوجيا الحيوية وقسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، على جائزة أفضل العروض البحثية للباحثين الشباب في المؤتمر السنوي الدولي السابع عشر للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، تحت عنوان "كوفيد-19: الاستعداد للوباء القادم"، والذي تقيمه الجامعة بالشراكة مع اللجنة الوطنية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وسلط المؤتمر، والذي نظمه قسم الكيمياء بالجامعة عبر الإنترنت مؤخرا، الضوء على المساهمات الرئيسية لمجالات الكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الجزيئية في مكافحة جائحة الكورونا.

قدم 4 باحثين من الجامعة أوراقا بحثية، تحت إشراف الدكتور حسن عزازي أستاذ متميز ورئيس قسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصلت الأوراق البحثية المقدمة من الباحثين أحمد صفوت، وشريف فهمي، وأحمد الباز على جائزة أفضل العروض البحثية للباحثين الشباب، وترأس المؤتمر الدكتور عزازي والدكتور فاروق الباز الأستاذ بالمركز القومي للبحوث.

قال الدكتور حسن عزازى، رئيس المؤتمر ورئيس قسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: نحن فخورون بباحثينا الشباب الذين بذلوا مجهودات رائعة للحصول على هذه النتائج الخاصة بقضية ذات أولوية عالمية وهامة مثل جائحة الكورونا. ونعمل في الجامعة على تعزيز ودعم الابتكار العلمي والتميز واستخدام كل الوسائل المتاحة لدراسة القضايا الصحية الهامة عالميا".

يتناول المؤتمر كل عام موضوعا جديدا، وتناولنا هذا العام أحدث النتائج للأهداف العلاجية لـفيروس الكورونا المستجد كوفيد – 19، واللقاحات والتشخيصات، والتحليلات الحيوية بجانب موضوعات أخرى، وذلك بحضور 350 مشاركا من دول عديدة.

وتضمن البرنامج 12 محاضرة عامة لعلماء وباحثين متميزين من كندا، ومصر، وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما قدم 24 متحدثًا متميزًا من الجزائر، وأذربيجان، ومصر، وألمانيا، وإندونيسيا والعراق، وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية النتائج التي توصلوا إليها في جلسات المؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved