نشرة الشروق الاقتصادية: المالية تتوقع ضخ مليار دولار استثمارات جديدة في سوق الأوراق المالية الحكومية

آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 5:22 م بتوقيت القاهرة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 والتي جاء في مقدمتها:

المالية: نتوقع ضخ مليار دولار استثمارات جديدة في سوق الأوراق المالية الحكومية بعد الانضمام لمؤشر «جى. بى. مورجان»
قال محمد معيط وزير المالية، إن إعلان انضمام مصر لمؤسسة «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارا من نهاية يناير القادم، يُعد بمثابة شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب فى صلابة الاقتصاد المصرى، جاء ذلك وفقا لبيان وزراة المالية اليوم.
وبحسب البيان، أوضح وزير المالية أنه بانضمام مصر إلى مؤشر «جى. بى. مورجان»، سيتم ضخ مليار دولار استثمارات إضافية جديدة داخل سوق الأوراق المالية الحكومية المصرية من أذون وسندات خزانة، ومن ثم تحقيق استراتيجية إدارة الدين في خفض التكلفة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التخطيط: حياة كريمة أكبر مبادرة تنموية في العالم من حيث التمويل وعدد المستفيدين
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد أكبر مبادرة تنموية في العالم من حيث التمويل الذى يصل إلى 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، ومن حيث المستفيدين من التدخلات التنموية للمبادرة، الذين يصل عددهم إلى 58 مليون نسمة، وهو ما يعكس أكبر عملية لتحقيق توطين أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن "حياة كريمة" تحقق كل الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

معيط: نجاحنا فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية يدفعنا لاستكمال مسيرة رقمنة الاقتصاد
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: "إننا نجحنا فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية، وفقًا للجدول الزمنى المقرر؛ باعتبارها أحد الروافد الرئيسية للمشروع القومى لتطوير وميكنة المنظومة الضريبية الذى يستهدف تعظيم فرص دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، لتحقيق العدالة الضريبية، واستيداء مستحقات الخزانة العامة، والتيسير على الممولين
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

تنمية المشروعات: توفير الدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة لتطوير منتجاتهم
أكد طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يعمل على توفير كل أوجه الدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم على تطوير منتجاتهم بشكل مستمر، حتى تتفق مع معايير الأسواق المحلية والعالمية، وتتمكن من المنافسة مما يساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع في أنشطتهم ويوفر المزيد من فرص العمل لهم وللعاملين بمشروعاتهم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط تبحث برنامج التعاون الجديد بين مصر وسويسرا 2021-2024
ناقشت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع السفير السويسري، برنامج التعاون الجديد بين مصر وسويسرا (2021-2024)، المزمع إطلاقه قريبا بين الجانبين، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

السياحة تشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض TTG ريمني بإيطاليا
تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات مؤتمر ومعرض TTG ريمني السياحي والمُنعقد حاليا في مدينة ريمني الإيطالية، والذي بدأت فعالياته أمس وستستمر حتى 15 أكتوبر الجاري.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

أسعار الذهب ترتفع 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 784 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب بنحو 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، وسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 784 جنيها مقارنة بـ780 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفق نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 18 مليار جنيه
طرح البنك المركزي، اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 3 مليارات جنيه لأجل 182 يوماً، فيما بلغت قيمة الطرح الثاني نحو 15 مليار جنيه لأجل 364 يوماً.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved