هل تريد زيادة عمرك الافتراضي؟ تناول البصل الأحمر

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

هاجر أبوبكر

الأكل الصحي يمكن أن يزيد من طول العمر، والنظام الغذائي الصحي المتوازن يجب أن يتكون من 5 وجبات على الأقل من الفواكه والخضروات يوميًا، وكذلك من الوجبات الغنية بالنشويات والألياف مثل الأرز، وبعض منتجات الألبان والبروتينات، ووجد الخبراء أن هناك خضروات معينة يمكن أن تساعد في زيادة العمر الافتراضي، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

ووفقًا للمستشارة الطبية الدكتورة سارة بريور، يمتلئ البصل بمواد كيميائية نباتية طبيعية تساعد على الحفاظ على صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم والحماية من السرطان، ويعد البصل الأحمر مصدرًا رائعًا للكيرسيتين -الذي يدعم عمل المعدة والطحال حيث يساعد على الهضم- والثوم والكرات والبصل الأخضر كذلك.

وتحتوي هذه الخضروات على العديد من الفيتامينات والمركبات المعدنية والمواد القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة بعدة طرق، وفي الواقع، تم التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة، عندما تم استخدامه لعلاج بعض الأمراض مثل الصداع وأمراض القلب والتهاب الفم.

ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهاب، وتقلل من الدهون الثلاثية وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وكل ذلك قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويزيد من العمر المتوقع، ويساعد أيضا في خفض ارتفاع ضغط الدم والحماية من جلطات الدم، ووجدت بعض الأبحاث أيضًا أنه يحتوي على مركبات قد تكون لها آثار مضادة للشيخوخة على الجسم.

وأضافت الدكتورة سارة أن البصل الأخضر قد يساعد على تحسين الذاكرة؛ لاحتوائه على العناصر الغذائية المعززة للذاكرة كالفولات واللوتين، ويحتوي الكرات على حمض الفوليك أكثر 5 مرات من البصل؛ مما قد يساعد على الحماية من مرض ألزهايمر.

ومن السهل إضافة البصل في معظم الأطباق، مثل إضافته للسلطات، أو تحميره مع شرائح اللحم أو الدجاج، واستخدامه كإضافة أساسية للحساء والتتبيل أو وضعه في حساء البصل اللذيذ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved