رئيس جهاز حماية المستهلك عن ممارسات «البلاك فرايداي» السلبية: متضرر منها زي أي مواطن

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:42 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتناول مشكلة العروض «الوهمية» التي تتبعها الشركات في يوم «البلاك فرايداي»، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، بشكل وإجراءات جديدة، مشيرًا إلى معرفته للممارسات السلبية بصفته جزء من الشعب المصري.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء أمس الأربعاء، أن الجهاز استدعى الشركات المنظمة والمعلنة عن اشتراكها بالتخفيضات، على مدار الأسبوع الماضي، لمنع حدوث هذه الممارسات، معقبًا: «اتكلمت معاهم بصفتي رئيس للجهاز، وبصفتي مواطن وبنزل أشتري وعارف الممارسات السلبية وقد أكون مضرور منها زيي زي أي مواطن».

ونوه بأن «الجهاز أوضح لأصحاب الشركات المشاركة أن القانون هو الفيصل في حالة المخالفة، وأن من يرغب الدخول في هذه التخفيضات عليه الالتزام بالضوابط القانونية المنظمة، وإلا سيطاله القانون»، مؤكدًا أن قانون حماية المستهلك الجديد رقم (181) لسنة 2018، ينظم الموضوع بشكل جيد.

وأشار إلى توقيع المشاركين على إجراءات التنظيم للالتزام بكافة الضوابط المعروضة عليهم؛ بأن يكون الإعلان واضح لا يقبل تأويل أو تفسير للمستهلك، وتقديم السلعة بالجودة والشكل المعلن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved