أبو شقة يدعو الرئيس لعقد اجتماع مع الأحزاب والقوى السياسية

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 12:48 ص بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي

دعا المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عقد لقاء مع الأحزاب والقوى السياسية لتفعيل المادة الخامسة من الدستور، جاء ذلك خلال احتفال الحزب بعيد الجهاد الوطني، في المقر الرئيسي، أمس الأربعاء، بحضور أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ونوابه في البرلمان، وعدد من الشخصيات العامة، وأعداد غفيرة من أعضاء الحزب بالمحافظات.

وأكد أبو شقة ضرورة أن هناك الوزير السياسي، وأن يفتح المسئولين أبوابهم للاستماع والحلول والنزول للشارع وأن يلتقى مع الناس وجها لوجه، كما دعا لوجود إعلام قوي جاهز للرد على حروب الجيل الرابع، وعلى دراية كاملة لمواجهة شائعات السوشيال ميديا للرد بأسلوب منهجي واحترافي.

وذكر أن الوفد يرى الأخذ بنظام 75٪ قائمة مغلقة و 25٪ فردي في انتخابات مجلس النواب القادمة، مع عمل قائمة توافقية.

وطالب أبو شقة إلى أن يكون هناك وزارة للأزمات لمواجهة الأزمات المتوقعة، مع تدشين لجنة خاصة لمواجهة الزيادة السكانية وهي أخطر على مصر من الإرهاب.

وتحدث أبو شقة، عن تجديد الخطاب الديني، معتبرا أن وزير الأوقاف هو مرجع حقيقي في مجال الخطاب الديني، وهو يقوم بعمل حقيقي ضد من يتسترون بالدين للقيام بأفعال الدين براء منها، ولابد من تحديث حقيقي للخطاب الديني.

ودعا رئيس حزب الوفد أن يكون عيد الجهاد عيدا وطنيا من أجل مصر والمصريين على غرار عيد الاستقلال الأمريكي.

وحضر أيضا الاحتفالية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومحمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وسعد الجمال عضو مجلس النواب، ورئيس نادي الزمالك.

وأقيمت الاحتفالية في سرادق كبير داخل مقر الحزب، الذي خصص بوابتين لدخول الحضور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved