الجمعة.. افتتاح المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

يعقد فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والمايسترو هشام جبر، مؤتمرا صحفيا في الساعة 6 مساء غد الجمعة؛ لتدشين وافتتاح "المركز الدولي للفنون" بقصر المانسترلي في منيل الروضة، حيث يتم الإعلان عن برنامج الموسم الأول، والذي يضم كل الفنون، بالإضافة إلى تقديم ندوات ومحاضرات فنية وثقافية.

وعقب المؤتمر، سيتم تقديم أولى حفلات المركز؛ حيث يستضيف السوبرانو أميرة سليم، بمصاحبة عازفة البيانو الفرنسية، بسكال روزيه.

قال المايسترو هشام جبر مدير المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي، إن برنامج المركز هذا الموسم يبدأ في نوفمبر وينتهي فبراير القادم، مضيفا أنه يتضمن أكثر من 25 فاعلية فنية وثقافية من بينها حفلات يوم الخميس الأول من كل شهر في "متحف أم كلثوم" الموجود بالقصر لأغنيات كوكب الشرق وتقدمها الفنانات مروة ناجي ومي فاروق ورحاب.

وأشار جبر إلى وجود محاضرات في التذوق الفني والموسيقى الكلاسيكية تبدأ يوم 23 نوفمبر الجاري بالمركز، إلى جانب استضافة فرق موسيقية من دول العالم المختلفة وعدد من الفنانين المصريين الذين حققوا نجاحا في أوروبا مثل أميرة سليم التي تفتتح حفلات الموسم غدا، وتقدم أغنيات من أوبرتات عالمية مثل روميو وجوليت وحلم ليلة صيف.

وأضاف جبر أن برنامج الفعاليات في موسم الشتاء بالمركز الدولي للفنون يتضمن عروضا سينمائية تبدأ بفيلم "لما بنتولد" إخراج تامر عزت، ويعقب العرض ندوة مع فريق العمل بالفيلم، وهناك أيضا ورش موسيقية بين فنانين مصريين وأجانب، وغيرها من الفعاليات التي تضيف لمسيرة الفن في مصر وتفيد هواة الفن والموسيقى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved