«إيبيكو» تصدر بيانا عن دخول عمالها في إضراب بالعاشر من رمضان

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 4:44 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي:

أصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية "إيبيكو"، بيانًا، اليوم الخميس، حول قرار إغلاق مصانع الشركة في مدينة العاشر من رمضان، مؤكدة أن عدد كبير من عمال الأقسام الإنتاجية بمصنعي الشركة أرقام 1 و2 بمدينة العاشر من رمضان، أضربوا عن العمل يوم الثلاثاء الماضي، وبدأوا في التظاهر داخل الأقسام الإنتاجية مع رفضهم الاستماع إلى قياداتهم.

وأضاف البيان، أن الشركة أخطرت كل الجهات المعنية بالإضراب، حيث توجهت للمصنع قيادات مكتب العمل بمدينة العاشر من رمضان ومحافظة الشرقية، وكذا رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان، وعدد من ممثلي الجهات الأمنية بالمدينة، وبعد تواصلهم مع العمال نقلوا إلى الإدارة مطالب المُحتجين.

وأوضح البيان، أن الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة الشركة، اجتمع مع العمال المُحتجين، حيث جرت مناقشة مطالبهم، قبل الوصول إلى اتفاق بين الطرفين في محضر موثق بين الشركة وممثلي وزارة القوى العاملة واتحاد العمال، لكن الإدارة فوجئت في صباح اليوم التالي بتظاهر العاملين بشكل أكثر حدة، ورفضوا الاتفاق الذي جرى وبدأوا سلسلة متلاحقة من الطلبات، فيما قامت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بالتحريض لعدم الاستجابة لأي تهدئة.

وتسبب توقف العمل لليوم التالي في خسائر تجاوزت 30 مليون جنيه، فيما قررت الشركة غلق المصنعين حرصًا على سلامة ممتلكاتها والخوف من حدوث أي صدام.

وتضمنت مطالب العاملين بالشركة، 15 مطلبا، أبرزها الحصول على 1000 جنيه زيادة في الأجر على "الأساسي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved