عميد دار علوم القاهرة: فوز فتاة غير محجبة برئاسة اتحاد الطلاب «استعادة لروح الحضارة المصرية»

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 2:00 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق عبد الراضي عبد المحسن، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، على استنكار البعض لفوز أميرة رمز الدين، أول فتاة غير محجبة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب الكلية، قائلًا: «هذه التعقيبات لا نستغربها لأننا نعيش معركة تغيير وبناء وتطوير لمنظومة كلية دار العلوم لتعود مرة أخرى إلى الدولة المصرية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء أمس الأربعاء، أن الكلية «تخوض معركة تغيير ويجب أن تجد من يقاومها، وليس من السهل أن تنتزع كلية ظلت ثقافة وفكرًا خارج إطار ثقافة الدولة العامة مدة 70 عامًا أو يزيد»، مؤكدًا على أن الفكر المتطرف كان الأكثر سيادة وسيطرة على الكلية، بحسب ذكره.

وأوضح أن الوعي انعكس في اختيار الأكفأ والأجدر في الانتخابات، بصرف النظر عن كونها فتاة، لرؤيته فيها القدوة والنموذج، مشيرًا إلى أن أميرة مثلت الكلية بمنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ، ووزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن فوز أميرة عملية اختيار حر من طلاب دار العلوم، لاستعادة روح الحضارة المصرية التي عينت أول ملكة من النساء «حتشبسوت»، متابعًا: «لكي تعود وتمارس دورها المجتمعي الذي تستحقه».

ولفت إلى أن الكلية قامت بالتغيير على المستوى الأكاديمي لتحقيق شهادة الجودة والاعتماد، وعلى مستوى الفكر لزرع وترسيخ ثقافة التعايش والتسامح، وعلى المستوى الديني لتجديد الخطاب مفهومًا وتطبيقًا بالكلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved