غرفة السياحة تغلق باب تسجيل الشركات على بوابة العمرة تمهيدا لإطلاقها

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2019 - 8:01 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أغلقت غرفة شركات السياحة مساء اليوم، باب تسجيل شركات السياحة المصرية والشركات والمؤسسات السعودية المصرح لها بتنظيم رحلات العمرة هذا العام.

وبلغ عدد الشركات المصرية (1833) شركة، وعدد الشركات والمؤسسات السعودية (500).

وأخطرت لجنة السياحة الدينية بالغرفة، قطاع الشركات بوزارة السياحة بهذه الأعداد للانتهاء من تسجيلها بشكل نهائي على بوابة العمرة المصرية؛ تمهيدا لانطلاق الموسم.

ومن المنتظر أن يتم تدشين البوابة وانطلاق عملها خلال الأيام القليلة المقبلة، ويتم تنظيم رحلات العمرة من خلال الشركات المسجلة علي البوابة فقط

وأعلنت غرفة شركات السياحة أن تسجيل الشركات المصرية هدفه التسهيل على المعتمر المصري بتجميع كافة الشركات المصرح لها بتنظيم العمرة في منصة واحدة للاختيار بينها واستبعاد الشركات الغير مرخص لها؛ حماية لحقوق المواطنين.

كما أن تسجيل الشركات والمؤسسات السعودية على البوابة لضمان الاختيار بين هؤلاء الوكلاء واستبعاد أي وكيل ايضا يثبت مخالفته تعاقداته مع الشركات المصرية أو التقصير في حقوق المعتمرين

وطالبت الغرفة جميع المواطنين الراغبين في اداء العمرة الدخول على بوابة العمرة المصرية والاختيار بين الشركات المسجلة عليها واستعراض كافة برامج شركات السياحة المسجلة بكافة تفاصيلها من حيث السعر والتوقيتات وأماكن الإقامة للاختيار بينها مع ضرورة ضمان التزام الشركة بكافة تفاصيل الرحلة.

وأكدت ان هذه المنظومة تعمل تحت الرقابة المستمرة للبرامج من وزارة السياحة وبالتنسيق مع غرفة الشركات منذ التعاقد مع المعتمر وطوال سفره وحتى عودته سالما.

كما نبهت علي المعتمر التأكد من صور الباركود الخاص به قبل السفر وتسليمه إلى شركة السياحة التي سوف يسافر من خلالها، وطالبت المواطنين بالبعد عن السماسرة والوسطاء لعدم دفع تكاليف أعلى وحتى لا تضيع حقوقهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved