السجن 15 عاما لمحاميين متهمين بتزوير توكيلات رسمية في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2020 - 10:03 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جابر عبد الحميد خليل، اليوم السبت، كلا من (خ.ع.م)، و(م.م.ع)، محاميان، بالسجن 15 عامًا "غيابيا"؛ لاتهامهما بالتزوير في محررات رسمية، وذلك في القضية رقم 14188 لسنة 2018 جنايات ثانٍ الرمل.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مباحث الأموال العامة، بتزوير محاميان، توكيل منسوب صدوره لمكتب توثيق الرمل، على غير الحقيقة.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهمان، وآخر مجهول، باصطناع توكيل "مزور" برقم 2243 لسنة 2015 مكتب توثيق الرمل، باسم شخص أخر، وأن البيانات المدونة في التوكيل، تختلف عن نظيرتها المثبتة في سجلات الشهر العقاري.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمان زورا إيصالات أمانة ضد المجني عليه "ع.م.م" الذي تربطه بالمتهم الأول علاقة عمل، حيث اشترى قطعة أرض، وسجلها باسمه لمباشرتها؛ نظرًا لتواجده خارج البلاد، وحال عودته من السعودية، طلب إعادة ملكية الأرض منه إلا أنه رفض، وحدثت خلافات بينهما.

وأوضحت التحقيقات أنه بناء على ذلك أسند المتهمان "الأول والثاني" لزميلهما في المكتب بالوكالة تحريك 3 دعاوى ضد المجني عليه، والذي فوجئ بأنه متهم في القضايا أرقام 487 لسنة 2016، و18497 لسنة 2016، و1067 لسنة 2016، وتفويت درجات التقاضي عليه، وأصبح الحكم نهائيا، وبإلقاء القبض عليه قدم معارضة استئنافية فيها وحصل على البراءة.

وبتحرير محضر بالواقعة، وعرض القضية على النيابة العامة، قررت إحالتها لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: مصطفى السيد هاشم، ووائل عزيز مهنا، وسكرتير الجنايات، عمرو زكي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved