ورشة عمل حول نموذج محاكاة التفاوض بمنتدى شباب العالم

آخر تحديث: السبت 14 ديسمبر 2019 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

مجدى أبو الفتوح

عقدت إدارة منتدى شباب العالم مدينة شرم الشيخ، ورشة نموذج محاكاة عن التفاوض بعنوان: «تيارات متبادلة (محور السلام)»، أدارتها رئيس رابطة خريجى البرلمان الألمانى نادين حسن، ضمن ورش العمل التحضيرية للمنتدى.
وعرضت الورشة سيناريو افتراضيا لأزمة، عرضت على المشاركين، الذين توصلوا إلى عدد من المقترحات، وبعد التصويت تم الاتفاق على حل نهائى يرضى جميع الأطراف، بهدف تدريب الشباب على التعامل مع الأزمات، وإيجاد حلول لها، بالإضافة إلى مهارات الحوار السلمى والتفاوض البناء.
فى ختام الورشة اتفق عدد كبير من الحضور على أهمية نموذج المحاكاة ودوره فى حل الصراعات، من خلال تعلم لغة الحوار والتفاوض وتقبل الرأى الآخر.
يشار إلى أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام فى مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وانطلقت النسخة الأولى منه فى عام 2017، بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز لإرسال رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، وشهدت النسخة الثانية للمنتدى فى عام 2018 مشاركة أكثر من 5 آلاف من شباب العالم.
وتنطلق نسخة هذا العام فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الحالى، وتتضمن مناقشة ثرية حول قضايا الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل (BlockــChain) والذكاء الاصطناعى، وتمكين المرأة، والفن والسينما، بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved