الموت يغيب عضو لجنة زراعة النواب.. وانتخابات تكميلية مرتقبة على مقعده

آخر تحديث: السبت 14 ديسمبر 2019 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

 أحمد عويس:

رحل اليوم السبت النائب السيد حسن موسي، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ليغيبه الموت ويلحق بسابقيه النائبين أحمد شرموخ، نائب ملوي بالمنيا، والنائب الراحل محمد بدوي دسوقي، نائب دائرة الجيزة.

ونعى مصطفى بكري عضو مجلس النواب، النائب سيد حسن قائلا فى بيان مقتضب :"البقاء لله .. فقدنا اخا عزيزا وإنسانا نبيلا هو المهندس السيد حسن موسي عضو المجلس الذي وافته المنيه بعد رحلة مع المرض - نعزى أنفسنا جميعا في فقدان الأخ الغالى علينا جميعا".

وتعد وفاة النائب السيد حسن، هي الثالثة في دور الانعقاد الخامس، الذي بدأ بوفاة محمد بدوي دسوقي في حفل زفاف نجليته، ليلحقه إلى الرفيق الأعلى أحمد شرموخ بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر أن تشهد دائرة النائب الراحل السيد حسن، إجراء انتخابات تكمليلية على المقعد الشاغر بالمنصورة، لاسيما وأن ما يتبقى من عمر المجلس يزيد عن 6 أشهر.

وفقا للنص الدستوري واللائحة الداخلية، من المقرر أن يخطر وزير الداخلية، مجلس النواب، بوفاة النائب، ليعلن بعدها المجلس خلو مقعد النائب، وإبلاغ الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقوم بدورها في اتخاذ باقي الإجراءات.

وبوفاة النائب السيد حسن، يتصدر برلمان 2015، النسبة الأكبر من حيث عدد الوفيات أثناء الفصل التشريعي، على مدار عمر البرلمان في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved