وزيرا الثقافة والآثار والسياحة يتفقان على الترتيبات النهائية لمهرجان دندرة بقنا

آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

عبد الدايم : مهرجان دندرة يأتى فى اطار اعلان الرئيس السيسى 2020 عاماً للثقافة والوعى ويعد الاول فى قنا
العنانى : المهرجان يعمل على تنشيط السياحة الثقافية ويضعها فى بؤرة اهتمام المواطن

اجتمعت إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وخالد العنانى وزير السياحة والآثار للاتفاق على الترتيبات النهائية لإقامة مهرجان دندرة للفنون بمحافظة قنا، والذى يقام فى الفترة من 27 فبراير حتى 3 مارس المقبل فى معبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادى بمشاركة عدد من نجوم الموسيقى والغناء وفرق الشباب ذات التجارب الفنية المتفردة.

وقالت عبد الدايم إن مهرجان دندرة يأتى فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2020 عاماً للثقافة والوعى، ويعد الأول فى قنا إحدى محافظات الصعيد ويجسد إحدى محاور مسارات العمل الثقافى الهادفة إلى بناء الإنسان وإعادة تشكيل الوعى من خلال القوى الناعمة.

وأشارت إلى قدرة الإبداع على الارتقاء بالوجدان ومجابهة التطرف والتعصب، مؤكدة أن الفعاليات والأنشطة المتنوعة التى تشهدها مختلف ربوع مصر تسعى إلى نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.

من جانبه أعرب العنانى عن استعداد الوزارة التام لتقديم كل الدعم لوزارة الثقافة طبقا لاستراتيجيات العمل الوطنى الهادف إلى التكامل بين المؤسسات الرسمية للدولة، مؤكداً أن مبدأ التعاون بين مؤسسات الدولة يهدف إلى تقديم خدمة تليق بالمواطن المصري، مشيرًا إلى عدة مشروعات تكامليه مشتركة بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير السياحة والآثار أن التعاون بين الوزارتين لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية في المواقع الآثرية يبرز الوجه الحضارى لمصر، كما يعمل على جذب اهتمام المواطن إلى الفن والإبداع وتراثه الحضاري مما يساعد على تنشيط السياحة الثقافية، مثمناً دور الثقافة فى تقديم خدماتها و أنشطتها بكافة المحافظات.

كما اتفق الوزيران على البدء فى الإعداد لتنظيم أول مهرجان فنى بمنطقة تل بسطا فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، عقب ختام مهرجان دندرة لاستمرار التأكيد على وصول الخدمة الثقافية والمنتج الفنى إلى المواطن في جميع محافظات مصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved