قافلة بيطرية مجانية لتنمية الثروة الحيوانية بقرية الخواجات في الفيوم

آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنه تم تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية الخواجات التابعة لمركز يوسف الصديق، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" لدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجًا والاهتمام بتقديم الخدمات البيطرية المجانية للأماكن المحرومة بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى، وتفادى أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، مشيراً إلى أهمية هذا القطاع الهام وما يمثله كمصدر رزق للمربين ورئيسي للاقتصاد الوطني.

ولفت المحافظ، إلى أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وذلك بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين المحافظة والمركز القومي للبحوث من خلال المشروع البحثي "قوافل بيطرية لخدمة المجتمع المدني وتنمية الثروة الحيوانية"، بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في هذا المجال.

وأكد "الأنصاري" حرص المحافظة علي تقديم كل سبل الدعم، وتوفير كل الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير خدمات أفضل للمربيين بمراكز وقرى المحافظة بالمجان للتيسير على أهالي هذه القرى، تماشيًا مع توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيما أوضح الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 2644 حيوانًا، للكشف عن الأمراض المعدية والوبائية والتناسلية، وكذا الكشف على 920 من الطيور والأرانب، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من القافلة 231 فرد من أهالي القرية، لافتاً إلى أنه تم تقديم الخدمة البيطرية وصرف العلاج بالمجان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved