«عبد الدايم» لعاملي المسرح القومي: إعداد خطة لإنتاج أعمال قيّمة تُضم لذاكرة الثقافة الوطنية

آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 3:12 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على استكمال المسيرة التنويرية للمسرح المصري العريق.

 

وأشارت -خلال اجتماعها أمس الأربعاء مع العاملين في المسرح القومي- إلى إعداد خطة لإعادة إنتاج العديد من الأعمال القيمة، والتي لم يتم توثيقها؛ لضمها إلى ذاكرة الثقافة الوطنية.

 

وأكدت الوزيرة، أهمية الجولات التي ستنطلق إلى المحافظات؛ بهدف نشر فنون المسرح، وتعريف الأجيال الجديدة والشباب بأعمال رسمت جزءا مهما من ملامح هويتنا الثقافية.

 

وشددت على موقع المسرح القومي في حركة التنوير والثقافة العربية، قائلة إنه مسرح له هيبته وطابعه الخاص وتاريخه الطويل الذي ترك بصمة واضحة في ثقافة أجيال عديدة.

 

وحرصت «عبد الدايم»، على القيام بجولة تفقدية للمتحف الملحق بالمسرح القومي، والذي يجري إنشاءه ليضم مجموعة نادرة من المقتنيات الخاصة بفن المسرح.

 

وأرجع المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج، زيارة «عبد الدايم»، للمسرح القومي إلى اهتمامها بهذا الصرح الثقافي الكبير، وعملها على إنهاء كل العقبات التي تقف أمام إعادة تشغيل المسرح القومي.

 

وقال رئيس البيت الفني للمسرح، إسماعيل مختار، إن وزيرة الثقافة وجهت بتوفير الدعم وكل الإمكانيات اللازمة لإعادة التشغيل، مشيرا إلى أن هذا الدعم كان سببًا رئيسيًا لإزالة العقبات المادية التي تواجه المسرح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved