وزير الثقافة تترأس الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجمع العربي للموسيقى الـ25

آخر تحديث: السبت 15 فبراير 2020 - 9:48 ص بتوقيت القاهرة

ترأست الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ورئيس المجمع العريي للموسيقى، الجلسة الأولى من المؤتمر العام للمجمع في دورته الـ25، والتى تستضيفها القاهرة على مدار يومين 14 و15 فبراير الجاري بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

ناقشت الجلسة الافتتاحية جدول أعمال المؤتمر فى هذه الدورة ثم استعرض الدكتور كفاح فاخورى أمين المجمع، تقرير العمل منذ انعقاد آخر مؤتمر عام 2018 وحتى فبراير 2020، والذى تضمن عددا من النقاط منها موقف مجلة البحث الموسيقي، مجلة الموسيقى العربية الإلكترونية، الندوات العلمية التى شارك بها المجمع، مسابقة التأليف الموسيقي العربي الدولية لعام ٢٠١٩، فعاليات يوم الموسيقى العربية الدولي، وجوائز المجمع العربي للموسيقى 2020، وتعاون الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مع المجمع.

إلى جانب مناقشة تقريري أنشطة الأعضاء عن المؤتمر والهيئة العلمية، وهيئة مجلة البحث الموسيقي، وموقع المجلة الإلكتروني، وما وصلت إليه من تحديث عضوية المجمع في مركز الشبيبة العربي الأوروبي بقبرص إلى جانب مناقشة الوضع المالى للمجمع.

وخلال الجلسة وجهت عبد الدايم بدعوة اللبنانى الدكتور هياف ياسين المؤلفة الفائز بجائزة مسابقة المجمع الدولية للتاليف الموسيقي العربى عن عام 2019، للمشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved