بالفيديو.. صرف الضابط المتهم بتحريض عمال بتروجيت بعد الاستماع له كمجني عليه

آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2012 - 3:38 ص بتوقيت القاهرة
الحسين فتحي

قامت نيابة السيدة زينب، مساء أمس الأربعاء، بصرف الضابط أحمد صلاح ضابط الأمن الوطني النيابة، الذي قام بتحريض عمال بتروجيت المتظاهرين أمام مجلس الشعب، باقتحام مقر البرلمان وحرقه، حتى تتحول قضيتهم لقضية رأي عام، وفقاً لتصريحات العمال، من سرايا النيابة.

 

وقامت النيابة بالاستماع لضابط الأمن الوطني بصفته مجني عليه، من حيث تعرضه لسرقة هاتفه المحمول والكارنية الخاص به وسلاحه الميري وبطاقته الشخصية.

 

وقال الضابط في التحقيقات: "أنه كان مكلفاً بحماية وتأمين مبنى وزارة الداخلية والشوارع المحيطة بها، منذ الساعة العاشرة صباحاً، وأثناء مروره بشارع مجلس الشعب، ارتاب بعض العمال المتظاهرين فيه بسبب كثرة تردده على هذا الشارع، وأيضاً مشاهدته وهو يصافح عدداً من زملاؤه الضباط".

 

وأضاف ضابط الأمن الوطني في أقواله أمام النيابة: "أنه عندما ذهب لأحد المعتصمين للاستفسار عن سبب وجودهم، لم يرد عليه وقام بتجميع باقي العمال المعتصمين، واعتدوا عليه بالضرب"، كما أشار مصدر أمني: "أنه من السذاجة اندساس ضابط بحوزته بطاقة هويته وسط المعتصمين".

 

ومن ناحية أخرى، طالبت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب، وزير العدل بانتداب قاضي للتحقيق في واقعة تحريض ضابط الأمن الوطني للعمال المعتصمين، والتعرف تحديداً على ما جرى فيها، وأنها لن تتخذ أي إجراءات في هذه الواقعة حتى يتم انتداب قاضي التحقيق.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved