بالفيديو.. «الداخلية»: التعذيب في السجون مجرد إدعاءات ولا وجود له

آخر تحديث: الثلاثاء 15 مارس 2016 - 11:58 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

نفى اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، وجود تعذيب في السجون، وأن ما يطلق بهذا الصدد مجرد «إدعاءات» تطلق من حين لآخر.


وقال «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، الثلاثاء، إن كافة المسجونين يلاقون رعاية كاملة خلال فترة الحبس، لافتًا إلى أن إدارة السجون لا تنظر لقضايا المسجونين أو توجهاتهم، وأن الجميع سواسية في تلقي الرعاية وتوفير أماكن الإعاشة.

وأوضح أن كل ما يهم إدارة السجن تجاه أي مسجون، هو الالتزام بالقوانين وعدم إثارة الشغب والمشاكل بين السجناء، مؤكدًا أن عمل السجون يقدم رسالة هامة للمجتمع، بتأهيل ورعاية المسجونين خلال فترة العقاب.

وأشار إلى عدم وجود أسباب منطقية تلزم إدارات السجون بتعذيب السجناء، موضحًا أن الجزاءات الإدارية ولوائح السجون، بها مواد رادعة لأي حالة خروج عن النظام، ضاربًا المثل بالحبس الانفرادي أو تغريب السجناء بنقلهم من السجون القريبة لأسرهم، لأخرى في محافظات أبعد.

وتابع: «الجزاءات الإدارية تكفي ورادعة، فكل مسجون لا يرغب في نقله بعيدا عن أهله أو الدخول في حبس انفرادي يطيل مدة حبسه ولو ليوم واحد، ولا يوجد سبب يؤدي لتعذيب المسجون، خاصة وأن هذا الأمر يضع المسؤولين تحت طائلة القانون إذا تجاوز الضباط وعذبوا مسجونًا».
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved