آلاف الطلاب يحتجون في أستراليا ونيوزيلندا للمطالبة بإجراء ضد تغير المناخ

آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 5:23 ص بتوقيت القاهرة

ولنجتون - (د ب أ)

خرج آلاف الطلاب في نيوزيلندا واستراليا إلى الشوارع صباح اليوم الجمعة، في إطار فعاليات يوم عالمي للإضراب بالمدارس احتجاجا على السلبية في التعامل مع تغير المناخ.

وفي نيوزيلندا حمل أطفال وشباب لافتات تحمل شعارات مثل "لا تكن أحفوريا أحمقا" و "ضع حلا.. لا تلوثا" و"كفى كلاما ، تحركوا الآن!"، وتجمعوا في أكثر من 30 حدثًا في مدن وبلدات من كريكيري في أقصى الشمال إلى إنفيركارجيل في الجنوب.

وفي أستراليا، تجمع مئات التلاميذ اليوم الجمعة في مدينة كيرنز الواقعة بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم، للبدء بإضراب مدرسي هدفه اتخاذ إجراء من أجل المناخ في أستراليا.

ويتوقع أن يخرج ما بين 50 ألفا إلى 60 ألف طالب من فصولهم اليوم للمشاركة في تلك الفعالية، حسبما قالت إيما ديمارتشي، إحدى منظمي الإضراب في ملبورن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقالت ديمارتشي /16 عاما/: "لم أنم جيدا. أنا متحمسة للغاية، قررت أن أنصرف من المدرسة اليوم لأني أهتم بمستقبلنا. ما فائدة المدرسة إذا لم يكن هناك كوكب لنا نعيش فيه؟".

وأضافت أن المطالب الرئيسية الثلاثة للتلاميذ الأستراليين هي: "طاقة متجددة بنسبة 100% بحلول عام 2030 ، ووقف أي مشاريع جديدة للوقود الأحفوري، ووقف منجم (أداني) للفحم المخطط له في كوينزلاند".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved