وزير النقل ينهى زيارته لمحطة قطار المنصورة

آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير:

أنهى وزير النقل الفريق كامل الوزير، زيارته لمحطة قطار المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد تفقد شباك التذاكر والإجراءات الأمنية التى تفرضها شرطة النقل والمواصلات داخل المحطة، ثم توجه إلى مبنى المراقبة والحركة، ووجه بالاهتمام بالنظافة داخل المحطة وخاصة نفق المشاه مطالب بوضع علامات استرشاديه للمواطنين داخل المحطة.

ووصل وزير النقل إلى المحطة قادما من القاهرة، مستقلا القطار قم 965 إكسبريس واستمع لمشاكل المواطنين ومشاكل خدمات الدرجة المميزة والثالثة واعدا بتطوير كافة مرافق وزارة النقل.

وكان أجرى صباح الجمعة، وزير النقل جولة تفقدية، بمحطة مصر برمسيس في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدمة للركاب، وانضباط مواعيد قيام القطارات.

بدأت الجولة بتفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر، حيث أبدى بعض الملاحظات والتي وجه بالتعامل الفوري معها، حيث وجه وزير النقل بزيادة معدلات النظافة الخاصة بالمحطة.

وأوضح أن ذلك من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة، وكذلك تشغيل وصيانة عربات الجولف كار المخصصة لكبار السن، وفتح نفق المشاه الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمى، ورصيف أربعة، و11، تسهيلا على الركاب وزيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر.

واطمئن الوزير على عمل السلالم الكهربائية بالمحطة، والتي تتمتع بخاصية التوقف في حالة عدم الاستخدام والتشغيل بمجرد استقلال أحد الأفراد لها ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء،
ثم توجه الوزير إلى شبابيك تذاكر وجه بحري، حيث قام بشراء تذكرتين له ولعضو فريق العمل بالوزارة، وذلك على قطار 965 اكسبريس القاهرة المنصورة دمياط، ثم التقى بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم حول مواعيد قيام القطارات.

وأكد وزير النقل أنه سيواصل جولاته صباحا ومساءا لمتابعة انتظام المواعيد وخاصة مع تنفيذ هيئة السكك الحديدية لحملة الانضباط الخاصة بمواعيد القطارات ورفع مستوى السلامة والأمان وجودة الخدمة المقدمة، مؤكدا أنه خلال مروره اليوم بالمحطة اطمئن على انتظام مواعيد القطارات بالمحطة، وان الفترة القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا في مستوى كافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

وواصل "وأن العمل سيكون على مدار الساعة للنهوض بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا".

واستقل وزير النقل قطار اكسبريس رقم 965 القاهرة المنصورة دمياط؛ للاطمئنان على مستوى الخدمة بالقطار طوال فترة الرحلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved