اليوم.. الحكم في اتهام عصابة بتهريب المهاجرين خارج البلاد

آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة اليوم الخميس، النطق بالحكم في محاكمة تشكيل عصابي تخصص في تهريب المهاجرين إلى خارج البلاد في القضية رقم 13460 لسنة 2020 جنايات النزهة.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وتامر محمد رياض وهيثم محمود عبد الرحيم، وأمانة سر وائل عبد المقصود، وإسلام عاشور.

 

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين أسسوا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة اشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في زعامة الأول المتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا إلى دولة اليونان واستقطاب كلا من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية ويتولى الخامس والسادس استقابلهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم إلى دولة ايطاليا واتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح فيما بين مائة وعشرون ومائتي ألف جنيه عن المهاجر.

 

وبيّنت التحقيقات أن المتهمين شرعوا في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين إلى دولة إيطاليا عبر دولتي تركيا واليونان حال كونهم لم يبلغوا ثمانية عشر سنة ميلادية إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو ضبط المهاجرين بميناء القاهرة الجوي حال كون الجريمة غير وطنية ومن جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved