اتحاد الصناعات يعرض على السفير الهندي الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر

آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

عرض محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وطارق توفيق وكيل الاتحاد، على السفير الهندي آجيت جوبتا، الفرص المتاحة للاستثمار الأجنبي في مصر في الوقت الراهن، مؤكدين أن الشركات الهندية العاملة في مصر هي خير سفير للاستثمار في مصر بما لهم من تجارب، بحسب بيان لاتحاد الصناعات اليوم.

وأكد السويدي وتوفيق، خلال لقائهما مع آجيت جوبتا، أن استثمارات الشركات الهندية تشهد توسعات مما يعكس نمو أعمالها في مصر.

وبحسب البيان، تم توجيه الدعوة للشركات الهندية العاملة في مجال الصناعات الدوائية وكيمياويات الدواء للنظر في التواجد في السوق المصرية، من خلال شراكات مع الشركات المصرية العاملة في المجال، حيث تم الاتفاق علي الترتيب للقاء عن بعد تتباحث فيه الشركات معا.

كما تم الاتفاق علي مزيد من التعاون في مجال نقل الخبرات، في تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة القطاع الخاص.

ووجه السويدي، الدعوة للسفير الهندي لزيارة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية التي تم تطويرها في مجال الصناعات الكهربائية والميكانيكية.

فيما طلب توفيق في ذات الإطار التعرف علي ما تم بشأن مركز التدريب الخاص بتكنولوجيا المعلومات بخبرة ودعم هندي، مشيرا إلي أن إنجاح هذا النموذج مهم جدا خاصة مع التحول الرقمي الذي يعيشه العالم.

كما قدم السويدي تعريفا بمبادرة حياه كريمة ومشروعاتها الجاري تنفيذها، بما تمثله من فرص جديدة للاستثمار في كل مجالات شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وشبكات الري الحديث، والشبكات الكهربائية، وغيرها من المجالات المرتبطة بالمشروعات المنفذة، وتم الاتفاق علي تبادل المعلومات حتى يمكن توجيه الشركات الهندية المهتمة في ضوء ذلك للاستثمار في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved