فولفو كارز توقع اتفاقات مع مصنعي بطاريات في الصين وكوريا الجنوبية

آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

ستوكهولم - د ب أ

أعلنت شركة "فولفو كارز" السويدية المملوكة لمستثمرين صينيين، اليوم الأربعاء، أنها وقعت اتفاقات طويلة المدى مع مصنعي البطاريات "كاتل" و"إل.جي تشيم" لإمدادها ببطاريات الليثيوم أيون من أجل طرازاتها الجديدة من السيارات.

وقالت فولفو كارز، إن الاتفاق مع كل من "كاتل" التي تتخذ من الصين مقرا لها و"إل.جي تشيم" الكورية الجنوبية تبلغ قيمته مليارات الدولارات، دون تحديد القيمة.

وذكر الرئيس التنفيذي لفولفو، هاكان صمويلسون، في بيان: "مستقبل فولفو كارز هو (السيارات) الكهربائية، ونحن ملتزمون بإصرار على تخطي محرك الإحراق الداخلي".

وقالت فولفو في عام 2017 إنها تعتزم التخلص التدريجي من محركات الإحراق الداخلي، ومنذ ذلك الحين أشارت إلى أنها تهدف لجعل السيارات الكهربائية بالكامل تشكل 50% من مبيعاتها على مستوى العالم بحلول عام 2025 .

وتبني فولفو خطها الأول لتجميع البطاريات في مصنع التجميع الخاص بها بمدينة غِنت في بلجيكا، وستكون السيارة "XC40" الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة هي الأولى الكهربائية بالكامل التي تنتجها فولفو في غِنت.

كانت مجموعة تشيجيانج جيلي القابضة التي تتخذ من الصين مركزا لها قد اشترت فولفو السويدية في عام 2010 من عملاقة السيارات الأمريكية فورد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved