«القومي للمرأة»: أعلى نسبة تحرش جنسي برمضان موجودة في «رامز في الشلال»

آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

• يحيى: المجلس مستمر في رصد صورة المرأة بجميع أعمال دراما وبرامج وإعلانات شهر رمضان

قالت ريهام يحيى عضو بلجنة رصد والإعلام بالمجلس القومي للمرأة، إن اللجنة مستمرة في رصد صورة المرأة المصرية في جميع أعمال دراما وبرامج وإعلانات شهر رمضان، لافتة إلى أن الرصد المبدئي أوضح أن أعلى برنامج رمضاني به نسبة التحرش الجنسي بشكل كبير هو برنامج الفنان رامز جلال «رامز في الشلال» نتيجة تحرشه بالفنانات.

وأشارت يحيى، لـ الشروق"، إلى أن اللجنة رصدت استخدام المرأة كوسيلة للدعاية في إعلانات رمضان خاصة إعلان «أهل مصر» عندما أظهروا الأم مكتوفة الأيدي عند تعرض ابنتها للحرق.

ولفتت إلى أن مسلسل «حكايتي» أخذ نسبة كبيرة في العنف ضد المرأة، قائلة: "ننتظر مرور فترة أكبر من الحلقات لمشاهدة الحبكة الدرامية للمسلسل لنتأكد هل سيتم معالجة قضية العنف ضد المرأة أم سيتم تسليط الضوء فقط".

ونوهت بأن اللجنة ترسل يوميا تقريرا عن البرامج والإعلانات والدراما للمجلس الأعلى للإعلام، لكي يتم إدراجها في التقرير الخاص بهم، مضيفة أن المجلس الأعلى للإعلام يستقبل تقارير يومية من صندوق مكافحة الإدمان والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأشارت إلى أن اللجنة ستصدر تقريرا مفصلا برصد صورة المرأة يوم 17 مايو الجاري في الإعلانات والدراما، التي تذاع خلال شهر رمضان، وقالت إن اللجنة ترصد وتحلل مضمون دراما رمضان للخروج بتقرير علمي متكامل يتضمن كيفية تناول الدراما لقضايا المرأة، وصورة المرأة فيها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض.

ومن جهتها، أشارت سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام، إلى أن عدد المسلسلات التي سيتم تحليلها هذا العام 28 مسلسلا دراميا، لافتة إلى أنه تم تشكيل فريق كامل لرصد صورة المرأة مكون من أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 طالب وطالبة بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

وأضافت القليني، في تصريحات صحفية، أنه يتم مقارنة نتائج التقرير لهذا العام مع الكود الإعلامي الذي وضعته اللجنة وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كمعايير إعلامية عند تناول صورة المرأة في وسائل الإعلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved