مصادر لـ«الشروق»: سحب خطة التعايش مع كورونا لعرضها على لجنة إدارة الأزمة

آخر تحديث: الجمعة 15 مايو 2020 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

قالت مصادر مسئولة إن وزارة الصحة والسكان، سحبت الخطة الديناميكية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، والتي كانت نشرتها علي موقعها الإلكتروني، وذلك لعرضها على لجنة إدارة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أولا.

وأكدت المصادر أن لجنة إدارة أزمة كوورنا من حقها إجراء تعديلات على هذه الخطة، أو إقرارها كما هي، حيث إن أي قرار خاص بأزمة كورونا لا بد من الموافقة عليه من قبل اللجنة المذكورة، ولا يحق لوزارة الصحة والسكان الإنفراد بنشر هذه الخطة دون الموافقة عليها.

كان القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وضع خطة كاملة للتعايش مع فيروس كورونا، يتضمن الأدلة القياسية للإعادة التدريجية للحياة الطبيعية، جاء على رأسها مناشدة الوزارة للمواطنين بضرورة ارتداء الكمامة (الماسك) أثناء الخروج من المنزل وحتى إشعار آخر.

وفي إطار الاستعداد للعودة التدريجية خلال مرحلة انحسار جائحة كورونا، فإنه يلزم اتباع إجراءات قياسية للحد من حدوث أي انتشار موسع من جديد للمرض، والحد من الإصابات والوفيات الناتجة عن الحالات في مرحلة الانحسار، مع بناء التدخلات المجتمعية على تحقيق التوازن بين الالتزام بمدلولات الشواهد العلمية الخاصة بالسيطرة على التفشي من ناحية، وضمان الاستمرارية الاقتصادية من ناحية أخرى، مع تغليب الحفاظ على الصحة العامة في جميع الأحوال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved