فوز وكيلة خارجية النواب برئاسة منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي

آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021 - 1:20 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ
فازت النائبة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بمنصب رئيس منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي.

جاء ذلك خلال الانتخابات التي أُجريت، اليوم، عن بُعد، لمجلس المنتدى لاختيار رئيس للمنتدى، حيث جاء شغل النائبة سحر البزار لعضوية مجلس المنتدى مُمثلةً للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد البرلماني الدولي، وبناءً على ترشيح من مجلس النواب المصري.

يذكر أن منتدى البرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي يجتمع مرتين سنوياً، وتم تأسيسه بغرض تعزيز مشاركة الشباب في البرلمانات، وضمان قيامهم بالدور الكامل في أعمال برلماناتهم، كما جاء أيضاً في إطار الحرص على سماع صوت الشباب في عملية صنع القرار العالمية من خلال المشاركة الأكبر للبرلمانيين الشباب في اجتماعات المنتدى وفعالياته، كما يحرص المنتدى على ضمان وجود رؤية ونظرة للشباب في جميع أعماله بما يقيم الجسور بين مختلف برلمانات العالم ومنظمات المجتمع الخارجي.

ويتم تمثيل المنتدى في المؤتمر العالمي السنوي للبرلمانيين الشباب، والذي يعتبر منصة حيوية لتمكين القادة الشباب، والتي تركز على كيفية جذب المزيد من الشباب إلى العملية الديمقراطية الرسمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved