صحة الشيوخ توصي بدراسة وضع مستشفيات الطوارئ التي تخدم الطرق السريعة

آخر تحديث: الأحد 15 مايو 2022 - 6:24 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس:

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر في اجتماعها اليوم الأحد، وضع مستشفيات الطوارئ، وحوادث الطرق، ومستشفيات الحروق، ومستشفيات السموم، على مستوى الجمهورية.

وقال النائب الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة، إنه سيتم حصر مستشفيات الطوارئ والحروق والسموم على مستوى الجمهورية كما وكيفا، ومناقشة خطة وزارة الصحة بشأنها.

وأضاف رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أنه يجب أن تتواكب خدمة الطوارئ، وحوادث الطرق، مع التطور الكبير الذي حدث في شبكة الطرق على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال النائب نصيف الحفناوي عضو لجنة الصحة، إنه لا بد من توجيه خطاب شكر لحاكم الشارقة الذي قام بإنشاء مستشفي كامل بمحافظة القليوبية بتكلفة ٤٠٠ مليون جنيه، واستغلال هذا المبني ليكون مستشفي للطوارئ وحوادث الطرق يخدم طريق مصر إسكندرية الزراعي.

وأوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد جزر، بضرورة دراسة الوضع الحالي لمستشفيات الطوارئ التي تخدم الطرق السريعة ومستشفيات الحروق، ومستشفيات السموم، على مستوى الجمهورية.

كما اوصت اللجنة بضرورة مناقشة وزير الصحة في خطة الوزارة الموضوعة لتطوير هذه المستشفيات ومدى كفاءتها وقوة استيعابها لحجم الحالات في هذه التخصصات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved