في عيد ميلاده.. 4 مواقف أحرج فيها ترامب زوجته بعد فوزه برئاسة أمريكا

آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

منار محمد

أتم دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية عامه الـ73، أمس الجمعة، وقدمت إيفانكا ابنته من زوجته السابقة إيفانا التهنئة بشكل رسمي من خلال نشر صوره مع أحفاده على حسابها الشخصي بموقع "تويتر".

وانفصل ترامب عن زوجته الأولى التي عملت مؤلفة وناشطة اجتماعية وعارضة أزياء سابقة عام 1992، وتزوج بعد 13 عامًا زوجته الحالية ميلانيا، التي كثيرًا ما تظهر معه في المناسبات الرسمية منذ فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية يناير 2017.

لم تنال ميلانيا الاحترام الكامل في كل مرة كانت تظهر فيها بجانب زوجها ترامب أمام وسائل الإعلام بعد أن أصبح رئيس الولايات المتحدة، حيث إنه كثيرًا ما يحرجها ويجعلها حزينة من الموقف الذي يضعها فيها.

وفي السطور التالية، يستعرض "الشروق" 4 مواقف أحرج فيهم ترامب زوجته ميلانيا وكسر قلبها بعد توليه منصب رئيس الولايات المتحدة..

1- التجاهل

خلال العام الجاري، وضع ترامب زوجته ميلانيا في موقف محرج أثناء استقبالهما رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس وزوجته مونيكا بابيسوفا، في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في واشنطن.

بمجرد مغادرة "بابيس" وزوجته سيارتهم الخاصة، استعدت ميلانيا أمام باب المكتب البيضاوي وأخبرت مونيكا بالوقوف بجوارها حتى يلتقطوا صورة، كما هو البروتوكول المتبع، لكنها فوجئت أن ترامب تجاهلها واصطحب رئيس الوزراء التشيكي إلى الداخل.

ووفقًا لـ"FOX 10" لم تجد السيدتان إلا هز كتفيهما والضحك بسخرية والدخول إلى المبنى.


2- الخيانة

بعيدًا عن إحراج ترامب لزوجته الحالية في المناسبات العامة، فهو جعلها محط سخرية للجميع حينما كشف كتاب أن الرئيس الحالي للولايات المتحدة كان يخون أصدقائه مع زوجاتهم.

ووفقأ لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال مؤلف الكتاب مايكل وولف، إن الرئيس الأمريكي كان يتفاخر بخيانة أصدقائه مع زوجاتهم.

وأضاف أن ترامب قام باستخدام الغيرة حتى يقنع الزوجات بخيانة أزواجهن معه، لدرجة أنه قال "أحد أفضل الأشياء في الحياة هي خيانة صديقك مع زوجته".

وذكر الكتاب أن دونالد ترامب كان يفعل ذلك من خلال دفع أصدقائه لخيانة زوجاتهم ثم يذهب إلى زوجاتهم ليخبرهم أن أصدقائه خائنين حتى يقتنعوا بالاتنقام وخيانة أزواجهم عن طريق إقامة علاقة معه.

3- دفعها عن المنصب بعنف

وفي عام 2017، عبرت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية عن سعادتها بزوجها وأنها فخورة به أثناء حضورهم الاحتفال الرسمي للذكر الـ70 لتأسيس القوات الجوية الأمريكية، واستمع ترامب بكل فخر إلى حديث زوجته أثناء وقوفه بالقرب منها على المنصة.

في المقابل لم يقدم ترامب الشكر إلى زوجته وتعامل معها بجفاء مكتفيًا بمصافحتها كأنها شخص غريب، على عكس ما يفعل رؤساء الدول الأخرى في هذه المواقف من احتضان زوجاتهم.

لم يكتفي ترامب بمصافحة زوجته على المنصة، بل دفعها بعيدًا بعنف لتذهب وتجلس على مقعدها حتى لا تقف بجانبه أثناء إلقائه كلمته وفقًا لـ"روسيا اليوم".



4- نسى وجودها

في هذا الموقف، لم تظهر ميلانيا رد فعل سيئ على ما فعله زوجها ترامب أمام وسائل الإعلام، واكتفت بالصمت تعليقًا على تصرفه.

وفقًا لـ"ديلي ميل" البريطانية، نسى دونالد ترامب وجود زوجته بجانبه أثناء حديثه مع المتضررين من إعصار إيرما في ولاية فلوريدا، حيث إنه أرسل لهم تحياته وتحيات زوجته الغائبة.

وقال ترامب حينها: "أريد أن أشكر الجمیع، وكل من استجاب للمساعدة، نیابة عن نفسي، وعن نائب الرئیس، وعن میلانیا التي كانت تودّ حقا أن تكون معنا الیوم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved