وزير الخارجية يدعو نظيرته الليبية لزيارة مصر قبل انعقاد مؤتمر برلين 2

آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

التقت سامح شكري وزير الخارجية، نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الليبية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الثلاثاء، كان اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها لتشمل كل المجالات، وفي هذا الصدد تلقت الوزير دعوة لزيارة مصر لمزيد التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا في 23/6/2021.

وتطرق اللقاء إلى المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز في الأساس على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية واستقلالية قرارها، وستعرض هذه الرؤية من خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2، حيث تم التشاور حول هذه المبادرة وسبل دعمها في إطار خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين 1 والقرارات الدولية المتعلقة بالملف الليبي.

هذا وجدد الوزير شكري موقف مصر الداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وجهودهما للوفاء بالاستحقاقات القادمة وعلى رأسها إجراء الانتخابات في موعدها وفق خارطة الطريق.

ومن جهتها عبرت وزيرة خارجية ليبيا عن شكرها وامتنانها للشقيقة مصر على موقفها الداعم للشعب الليبي وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوع ليبيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved