سد النهضة.. وزير الخارجية الأسبق: مصر تقود معركة دبلوماسية.. وعلينا حشد قوانا

آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن إثيوبيا ستستغل الترويج لفكرة تدويل مصر والسودان لملف سد النهضة، وذلك كرد فعل للاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة القطرية الدوحة، المنعقد اليوم الثلاثاء؛ لبحث تطورات الملف.

وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن إثيوبيا ستظل متمسكة بالحل الإفريقي للقضية، مشيرًا إلى أنها ستلجأ إلى استعمال علاقاتها مع بعض الدول في مجلس الأمن.

وأوضح أن إثيوبيا ستستغل تلك العلاقات في عدم خروج ملف سد النهضة إلى النور، أو اقتصار الأمر على إصدار مجلس الأمن لبيان صحفي حول الملف، كما حدث في المرة الماضية.

وأكد وزير الخارجية الأسبق أن مصر تقود معركة دبلوماسية بملف سد النهضة وعليها حشد قواها ومطالبها العادلة، قائلًا إن تصرف الجانب الإثيوبي يعبر عن انتهاك واضح وصريح لـ3 مواثيق وهي الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والقانون الدولي.

ووصل سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من ثماني سنوات؛ وذلك للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي انعقد بدعوة من قطر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved