جنايات المنيا: النطق بالحكم على 76 متهما باقتحام قسم شرطة سمالوط 3 يوليو

آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

قررت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد علي، اليوم الثلاثاء، حجز النطق بالحكم على 76 متهما في أحداث اقتحام قسم شرطة سمالوط، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة الثالث من دور شهر يوليو المقبل مع استمرار حبس المتهمين.

 

وقال خالد أبو العلا وخالد عيسى وخالد الكومي، عضوي هيئة الدفاع عن المتهمين أن المحكمة انتهت اليوم من سماع المرافعة عن باقي المتهمين في اقتحام قسم شرطة سمالوط، وكان محكوما عليهم بأحكام متفاوتة ما بين المؤبد والمشدد على خلفية أحداث عنف وحرق قسم شرطة سمالوط ومبنى النيابة الإدارية ومحكمة سمالوط في 14 أغسطس 2013.

 

وكانت المحكمة قد استمعت في جلستها الماضية إلى مرافعة الدفاع عن بعض المتهمين بمعرفة هيئة الدفاع، والتي ضمت كلًا من: محمد طوسون وسمير الصفطي وخالد أبو العلا وخالد الكومي وخالد عيسى وشعبان الشاروني بشأن الاتهامات المنسوبة للمتهمين البالغ عددهم 76 متهمًا بينهم 4 حضوريًا، والباقين تعاد إجراءات محاكمتهم من الخارج أو بتوكيل من محاميهم.

 

وأشار الدفاع إلى أن المحكمة قد استمعت على مدار عدة جلسات منذ عام 2019 إلى أقوال الشهود، والاطلاع على مقاطع فيديو خاص بالأحداث وأقوال ضباط الشرطة، وتقارير أمنية بشأن الأحداث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved