ائتلاف «طلاب الدراسات العليا» بحقوق طنطا يهددون بالاعتصام بعد رسوب 80% منهم

آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2012 - 4:19 ص بتوقيت القاهرة
الغربية - علاء شبل

أصدرت مجموعة أطلقت على نفسها «ائتلاف شباب طلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة طنطا»، بيانا تؤكد فيه تنظيم اعتصام سلمي، وأرسلت بمطالبها إلى رئيس جامعة طنطا وعميد كلية الحقوق، مطالبين بتعديل النتائج المعلنة من قبل إدارة الكلية والخاصة بدور مايو 2011 \ 2012.

 

وأشار بيان الطلاب، الصادر اليوم الأحد، أن: "النتيجة جاءت على خلاف الحقيقة، وأسفرت عن رسوب 765طالب من إجمالي 948 طالبا".

 

موضحين: "أن هذه النتيجة غير منطقية إذ أنه من غير المعقول أن 80% من طلاب الدبلوم لا يفقهون شيئا في مادة القانون الدولي الإنساني"، وطالبوا بعزل مدرس المادة، لعدم قدرته على توصيل المعلومة، أو دقته في تصحيح المادة، واتهموه بالتعنت في تصحيح أوراق الإجابة".

 

وأكد بيان الطلاب: "أنهم لا يعرفون السبب الحقيقي في رسوب أكثر من 80%، رغم إتباعهم تعليمات أستاذ المادة بدقة متناهية، ونجاح أناس آخرين".

 

وطالب البيان، الأستاذ الدكتور أحمد يوسف الشحات، عميد كلية الحقوق بجامعة طنطا، "بالعمل بأي طريقة على تعديل نتائج الطلاب بمادة القانون الدولي الإنساني بدبلوم القانون العام، والتي كانت سببا في رسوب ما يزيد عن 80% من طلاب الدبلوم، وتشكيل لجنة من أساتذة القانون الدولي العام لاختبارنا شفويا، بشرط ألا يكون أحد أعضائها مدرس المادة، تحاشيا لتعنته معنا في الاختبار الشفوي، ويكون تشكيل اللجنة محايدًا ويهدف  لمصلحة جميع الطلاب، ومصلحة التعليم العالي بشكل عام، وليس هدفها إظهار القوة الشخصية لأستاذ المادة".

 

بيان ائتلاف شباب طلاب الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة طنطا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved