المستشار زكريا عثمان: أنتظر موافقة «القضاء الأعلى» لمباشرة عملي داخل وزارة العدل

آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2017 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى عيد: 

يتولى المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان منصب مساعد وزير العدل لمكافحة الفساد بدءا من غد الإثنين وذلك خلفا للمستشار إيهاب الجنزوري القائم بالأعمال.

وقال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان لـ"الشروق" إن قرار وزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم بانتدابه للعمل داخل الوزارة ينتظر موافقة مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، موضحا أن مجلس القضاء سيعقد اجتماعا دوريا صباح الأحد للنظر في موضوعات جدول أعماله ومن بينها قرار ندبي إلي الوزارة.

وأضاف عثمان أنه سيعمل في بداية مهامه على دراسة جميع ملفات إدارة مكافحة الفساد، وأنه لا يستطيع التحدث حاليا عن أي سياسة سينتهجها إلا بعد تلك الدراسة خاصة أنه لم يباشر عمله من داخل مكتبه داخل الوزارة.

وأكد أن آخر من تولي منصب مساعد وزير العدل لمكافحة الفساد المستشار هشام بدوي وذلك قبل انتقاله إلي الجهاز المركزي للمحاسبات بالعمل نائبا للمستشار هشام جنينة ثم توليه رئاسة الجهاز، مشيرا إلى أنه منذ رحيل بدوي ويتولى المستشار إيهاب الجنزوري المنصب داخل الوزارة قائما بالأعمال.

وتولى المستشار زكريا عبد العزيز عثمان العديد من المناصب القضائية فى السلك القضائى حتى تولى منصبه الأخير كنائب عام مساعد فى إبريل من العام الماضي، وساهم عثمان فى مراجعة كل القضايا والتحقيقات الخاصة بالأحداث الإرهابية الكبرى التى شهدتها البلاد وقضايا جماعة الإخوان الإرهابية الأمر الذى جعله على رأس قائمة الاغتيالات التى وضعتها الجماعة الإرهابية لعدد من الشخصيات القضائية البارزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved