«المصرية للاتصالات WE» و«أورنچ مصر» توقعان 3 اتفاقيات فى خدمات التراسل والاتصالات

آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2018 - 10:27 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عواد:

جددت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اورنچ مصر اتفاقية خدمات الاتصالات الدولية الموقعة فى يناير 2015 لمدة أربع سنوات جديدة.
وتمتد الاتفاقية الجديدة إلى ديسمبر 2022 ومن المتوقع أن تساهم بإجمالى إيرادات مقدرة بأربعة مليارات جنيه للشركة المصرية للاتصالات WE، كما تمكن الاتفاقيات شركة اورنج مصر من الاستمرار فى تقديم أفضل العروض والخدمات الدولية لعملائها.
ووقعت الشركتان اتفاقا جديدا لخدمات التراسل والبنية التحتية ليسرى حتى ديسمبر 2021، ويسهم الاتفاق بإيرادات تقدر بـ 1.5 مليار جنيه للشركة المصرية للاتصالات WE بينما يمكن شركة اورنچ من تطوير الخدمات المقدمة لعملائها.
وأخيرا، وقعت الشركتان اتفاقا أوليا ملزما لتقديم خدمات الترابط البينى للخدمات الصوتية للمحمول ويهدف الاتفاق إلى وضع الأطر الخاصة بتحقيق الترابط بين الشركتين ويعد ذلك خطوة مهمة للشركة المصرية للاتصالات WE لإتمام جميع الاتفاقات الخاصة بالترابط البينى للمحمول.
وحول توقيع الاتفاقيات بين الشركة المصرية للاتصالات وشركتى اتصالات مصر والذى وقعت منذ ايام واتفاقية اورنج حول تعديل العقود وتوقيع اتفاقية التجوال المحلى، وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت فى تصريح لـ (مال واعمال ــ الشروق) إن تجديد الاتفاقية وتعديلها والاتفاق على التجوال المحلى كان الأفضل بالنسبة للشركة المصرية للاتصالات وشركتى المحمول أورنج واتصالات وأفضل من الاتفاقيات السابقة.
وأضاف الوزير أن الاتفاقيات تسهم فى تعزيز التعاون والشراكة بين المصرية وشركات المحمول وتسعى إلى تسحن الخدمات المقدمة للعملاء على مستوى الجمهورية ويتح للشركة المصرية للاتصالات تقديم خدماتها للمحمول من خلال شركة اورنج.
وقال المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات WE: «توقيع هذه الاتفاقات مع اورنچ يدعم علاقة الشراكة بين الشركتين ويعكس مكانة أورانج مصر كشريك استراتيجى للشركة المصرية للاتصالات WE، حيث تعتمد استراتيجيتنا على إبرام اتفاقيات طويلة الأمد مع المشغلين المحليين فى خدمات التراسل والبنية التحتية وكذلك فى خدمات الاتصالات الدولية مما يؤمن إيرادات تلك الخدمات على المدى الطويل تزامنا مع منح عملائنا من المشغلين المحليين عروضا تنافسية تجاريا وفنيا تلبى جميع احتياجاتهم».
وأضاف: «تعد اتفاقية الترابط البينى للمحمول خطوة هامة حيث توفر الإطار المحاسبى لتكاليف الترابط وتساهم فى تحسين هامش الربح لخدمات المحمول».
وقال ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة اورنچ مصر: «سعداء بالتوصل لاتفاق طويل الامد مع الشركة المصرية للاتصالات WE بخصوص خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية والترابط البينى التى سيكون لها أثر ايجابى على مؤشرات أعمال الشركة، فتلك الاتفاقيات ستمكن شركة اورنچ من الاستمرار فى ريادتها فى تقديم خدمات الاتصالات ونقل البيانات بجودة وسرعات عالية لعملائها فى السوق المصرى وذلك توافقا مع استراتيجية الشركة خاصة بعد تقديم خدمات الجيل الرابع (G4) والتى كنا سباقين فى اطلاقها مؤخرا، وتعتز أورنچ بعلاقتها الطيبة الممتدة مع جميع الشركات والجهات فى قطاع الاتصالات بوجه عام والشركة المصرية للاتصالات WE بوجه خاص باعتبارها مقدما لخدمات البنية الاساسية الرئيسى فى مصر».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved