كيف تختارين لون المانيكير الملائم لبشرتك؟

آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

سارة النواوي:

تحرص أغلب الفتيات على وضع طلاء الأظافر لتبدو في إطلالة أكثر جمالا، إلا أنه في كثير من الأحيان يخترن ألوانا لا تناسبهن.

لذلك، يمكنك أن تختاري الألوان الصيفية الهادئة كي تبدو بشرتك أكثر إشراقا وجمالا، ومن ثَم عليك أن تختاري الألوان الملائمة لبشرتك سواء كانت ذهبية أو دهنية أو داكنة، وفقا لموقع "وومن آند هوم".

يقول أليكس فوكس، رئيس تحرير مجلة "سكراتش" الخاصة بالمرأة والمدير العالمي لمسابقات "نيل ميبيا"، وهي مسابقة الأظافر الأكثر شهرة عالميا: "يمكنك استخدام الألوان الفاتحة والنيون في الصيف مثل: التوتي والوردي واللون الخوخي".

ويضيف أليكس أن ألوان الحمضيات مثل: الأصفر والبرتقالي انتشرت بشكل كبير خلال صيف هذا العام، إضافة إلى اللون الأزرق الشاحب والأرجواني، مضيفا أن "فن الأظافر بسيطا للغاية، لكن عليك أن تختاري اللون الملائم لك حتى يبدو مثيرا بما يعزز لون بشرتك".

وتقول خبيرة الأظافر مادلين بول، إن العثور على أفضل لون لبشرتك أمر بسيط، ولكن عليك أن تضعي في اعتبارك لون بشرتك سواء كانت فاتحة أو داكنة، ثم انظري إلى مستوى الدفء أو البرودة؛ فإذا كان لديك مسحة من اللون الوردي أو الأحمر، فإن درجات اللون الأزرق ستكون ملائمة لبشرتك، أما إذا كانت بشرتك قمحية أو زيتية، فإن اللون الأصفر سيبدو أكثر دفئا بالنسبة لك".

أما عن البشرة الفاتحة التي تبدو باردة في الأغلب، يوصي أليكس باللون الأرجواني والأزرق والرمادي، بالإضافة إلى الألوان الوردية والأرجوانية القوية، والألوان الفضية لإضفاء المزيد من البهجة.

وقال إن الجلد الشاحب يناسب لون الباستيل أو الخوخي، أو اللون الوردي الفاتح أو الأحمر، ولكن تجنبي الألوان الذهبية، لافتا إلى أنه بالرغم من أن الألوان الداكنة قد تبدو ملفتة إلا أنها يمكنها أن تزيد من شحوبك.

وأشار إلى أن البشرة الداكنة والبيج والسمراء تتماشى مع اللون البني والبرتقالي والأصفر والأحمر الكلاسيكي، والألوان اللامعة؛ حيث تعمل على إبراز توهج البشرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved