التعليم: بدء تصحيح العينة العشوائية لجغرافيا الثانوية العامة

آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

حجازي يوجه مراجعى التصحيح بوضع علامة المراجعة بعيدة عن الدرجة التى وضعها المصحح حتى تظل الدرجة واضحة

بدأت كنترولات الثانوية العامة، في تصحيح العينة العشوائية لمادة الجغرافيا والتي أدى الطلاب الامتحان فيها الأحد الماضي.

وعقد رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعا مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة الجغرافيا على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات تصحيح العينة العشوائية، وتم الاتفاق علي توحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح بعد مناقشة الامتحان، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

ووجه حجازي، بضرورة الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصا على حقوق ومصلحة الطلاب، كما وجه مراجعى التصحيح بوضع علامة المراجعة بعيدة عن الدرجة التى وضعها المصحح حتى تظل الدرجة واضحة، مشددا علي مراجعتهم الإجابات ودرجات الجمع التي وضعها المصححين، وضرورة مراجعة جمع جزئيات كل مجموعة حتي لا يحدث خطأ في الجمع لكى تتم عملية التقدير بدقة وعدالة.

وشدد حجازى، على ضرورة تصحيح الإجابات الأخري للطالب على الأسئلة المقالية وتحسب للطالب الدرجة الأعلى، مؤكدا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة.

وخلال الاجتماع قامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، والذين أقروا باحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية وأن الامتحان شامل لجميع أجزاء المنهج ومتدرج من مستوي السهولة والصعوبة، وملائم لجميع الطلاب، والأسئلة واضحة الصياغة، ومراعاة الفروق الفردية، والإجابات من داخل الكتاب المدرسي، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب تعتبر اجابة صحيحة ويحصل الطالب علي الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

كما شدد حجازي علي ضرورة التزام مقدري الدرجات بالتباعد الاجتماعى في لجان التصحيح وعدم تصوير أي أوراق أو أشخاص في أماكن التصحيح.

وعقد حجازي، الأربعاء، اجتماعا مع المشرفين على تقدير درجات امتحان مادة اللغة الفرنسية، لمناقشة نموذج إجابة الامتحان قبل البدء فى تصحيح كراسات الإجابة، ومن المقرر أن يتم بدء تصحيح المادة الأسبوع المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved