اقتصادية النواب توافق على مشاركة القطاع الخاص في توزيع سلع بطاقات التموين

آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 9:40 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

«التموين» ترحب وتطلب مهلة للدراسة وإتمام التعاقد مع الشركات.. والجوهرى: المقترح يخفف الضغط على المنافذ
أعلن النائب عمرو الجوهرى، موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على المقترح الذى تقدم به بشأن مشاركة القطاع الخاص فى توزيع وصرف السلع التموينية، بجانب منافذ وزارة التموين؛ لتقليل الضغط على الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنافذ صرف سلع البطاقات التموينية، ما يعمل على تقليل الهادر والفاقد من السلع أثناء عملية التخزين والنقل.

وأضاف الجوهرى، لـ«الشروق»، أن اجتماع اللجنة الاقتصادية الأسبوع الماضى، شهد موافقة ممثلين عن وزارة التموين على المقترح، وعدم ممانعتهم فى تنفيذه، لتخفيف العبء عن كاهل المنافذ التمونية وتوفير السلع للمواطنين بالقرب منهم.

وتابع: يتبقى فقط الحصول على الموافقة الكتابية من لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب الأسبوع المقبل، لمخاطبة وزارة التموين لتنفيذ المقترح، لافتا إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى صرف سلع البطاقات التموينية سيخفف الضغط على منافذ الوزارة، ما سيحسن من الخدمة المقدمة للمواطنين.

من جانبه قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ترحب دائما بمشاركة القطاع الخاص فى جميع الخدمات التى تقدمها للمواطنين أصحاب بطاقات الدعم، حيث نفذت الوزارة ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية عددا من المشاركات مع القطاع الخاص، فيما يخص السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية، إضافة إلى مساعدة القطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى، فى توفير المناخ الآمن لاستثماراتهم فى مصر.

وأكد المصدر، لـ«الشروق»، أن القطاع الخاص حريص دائما على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بشكل مستمر، حيث إن تعدد وكثرة مقدمى الخدمة يزيد من التنافسية التى تأتى فى النهاية لصالح المستهلك، لافتا إلى أن الوزارة ستدرس الأمر جيدا قبل بدء عملية التفاوض مع شركات القطاع الخاص التى ترغب فى مشاركة الوزارة، فى توزيع سلع البطاقات التموينية.

وأوضح أن تنفيذ المقترح يحتاج لبعض الوقت، خاصة أن إعداد الدراسة، والتفاوض مع شركات القطاع الخاص، وإتمام التعاقد معهم، وتجهيز المنافذ، ثم ضخ السلع والمنتجات بها، وتوفير ماكينات صرف السلع بكل منفذ، سيستغرق مدة ليست بالقليلة، إلا أن فكرة المشروع فى النهاية جيدة وتستحق الدراسة والتنفيذ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved