الشباب والرياضة تطلق مسابقة ثقافية بمراكز شباب كفر الشيخ

آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 7:06 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

أطلقت مديرية الشباب والرياضة، بمحافظة كفر الشيخ، إشارة البدء في خطة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والدينية المتنوعة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعبد المنعم الكناني وكيل المديرية للشباب.

يأتي ذلك بمشاركة أعضاء مراكز الشباب، في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة نحو تحقيق التنمية الثقافية المنشودة بين الشباب، من خلال تنفيذ المشروعات والبرامج والمسابقات التي تعزز من نشر الثقافة بالمجتمع، بالتعاون مع مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن الدولة تسعى جاهدة لاستثمار أوقات فراغ الشباب بمختلف فئاتهم العمرية بما يساهم في إعدادهم بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم وتزويدهم بمختلف المهارات، من خلال تنفيذ المسابقات التي تساعدهم على التفكير والإبداع ورفع المستوى الفكري والثقافي، بالإضافة إلى توجيه طاقاتهم لصالح المجتمع بهدف دمجهم وتمكينهم بمختلف المجالات.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن أسئلة المسابقة ستكون متنوعة في المعلومات الأدبية والثقافية والفنية والرياضية، مشيرا إلى أن منافسات المسابقة الثقافية انطلقت من إدارة شباب فوة، وإدارة شباب قلين كذلك إدارة شباب بلطيم بمشاركة أعضاء مراكز الشباب لتنمية مهاراتهم وإثراء مخزونهم الثقافي.

وأضاف محروس أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنفيذ مجموعة المسابقات التثقيفية للنشء والشباب على مدار العام في إطار التشجيع على المعرفة والاطلاع، وسعياً منها إلى نشر الثقافة بين أوساط الشباب في مختلف المجالات، ومنها مجال التنمية السياسية والبرلمانية للشباب، وبناء على قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا، وطبقًا لتعليمات مدير المديرية تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية المشاركين.

جاء ذلك بإشراف تنفيذي صبحي عبد العزيز مدير الإدارة العامة للشباب بالمديرية، والدكتور فوزي حسيب مدير اداره المشروعات، وتابع التنفيذ عبد الحميد عبد الخالق مدير إدارة شباب فوة، ومحمود الدوح مدير إدارة شباب قلين، وعلاء جاد الله مدير إدارة شباب بلطيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved