استقر التيار الكهربائى.. فطمع الناس فى التكييف

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2015 - 9:50 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد إسماعيل:

نجحت الحكومة هذا الصيف فى مواجهة ظاهرة انقطاع الكهرباء، ما حفز المواطنين على شراء أجهزة التكييف لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.
«هناك إقبال على شراء أجهزة التكييف خلال العام الحالى»، وفقا لعبدالغنى حمدى، صاحب أحد محال بيع أجهزة التكييف بالقاهرة، مشيرا إلى أن مبيعات أجهزة التكييف حققت هذا العام زيادة وصلت إلى أكثر من 30% مقارنة بالعام الماضى.
«خلال السنوات الثلاث الماضية، كانت مبيعات أجهزة التكييف تشهد زيادة بسيطة نتيجة قلق المواطنين من انقطاع الكهرباء خلال فترات الصيف»، وفقا لحمدى، مشيرا إلى أن محاولة الحكومة فى القضاء على ظاهرة انقطاع الكهرباء، ساهم فى إقبال المواطنين على شراء أجهزة التكييف.
وتتراوح أسعار أجهزة التكييف، الـ1.5 حصان، ما بين 2700 إلى 3300 جنيه، فى حين يتراوح سعر أجهزة التكييف، الـ2.25 حصان، بين 3600 إلى 5300 جنيه، ويتراوح سعر أجهزة التكييف، الـ3 أحصنة، بين 5750 إلى 6800 جنيه.
«أسعار التكييفات تتغير يوميا، حيث ترتفع الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 و400 جنيه للجهاز»، وفقا لأحمد سعيد، بائع أجهزة تكييف فى العتبة، مشيرا إلى أن الأسعار ترتفع مع زيادة الطلب، «هناك زيادة فى الطلب على أجهزة التكييف منذ بداية الأسبوع الماضى نتيجة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة»، على حد قول سعيد.
وبحسب سعيد، فإن هناك عددا من المواطنين يتجهون لشراء أجهزة تبريد الهواء، والتى تعمل من خلال وضع ألواح ثلجية بها، وهذا لعدم قدرة المواطنين على شراء أجهزة التكييف، «أجهز تبريد الهواء سعرها يبدأ من 800 جنيه وحتى 2000 جنيه»، وفقا لسعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved