20 شركة تخطط لإبرام عقود تصديرية جديدة الشهر المقبل

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

محمود مقلد:

تستهدف أكثر من 20 شركة عاملة فى قطاع الصناعات الكيماوية والاسمدة إبرام المزيد من العقود التصديرية الجديدة لدول القارة السمراء، وذلك فى إطار خطة طموح لزيادة معدلات مبيعات الشركات التى خسرت اكثر من سوق تقليدية جراء تفشى فيروس كورنا.
وينظم المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين بعثة تجارية إلكترونية لعدد من الدول الأفريقية منها كينيا وأوغندا، وذلك فى محاولة لتنشيط حجم صادرات القطاع التى يستهدف المجلس زيادتها برغم الركود العالمى وانخفاض الطلب.

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكمياوية قال ان المجلس يستهدف مساعدة شركات القطاع فى توقيع المزيد من الشراكات والوكالات التجارية، وهو ما سيعمل على وجود شراكات جديدة للقطاع فى دول القارة السمراء.
وأضاف أبوالمكارم أن البعثة تهدف إلى الحفاظ على الفرص التصديرية الحالية والمتاحة بين المصدرين المصريين والمشترين الدوليين فى الاسواق المستهدفة، عمل عقود توزيع والحفاظ على تلك الاسواق، وعدم ترك الساحة خالية للمنافسين احد اهم اسباب تنظيم البعثة فى الوقت الحالى.
ولفت ابوالمكارم إلى ان هدف المجلس الاساسى خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على الاسواق التقليدية والعمل على تأهيل المزيد من الشركات الجديدة ودعمها وحل جميع المشاكل التى تواجهها، تأهيل ورفع قدرات الشركات هدف من اهداف المجلس الرئيسية خلال الفترة المقبلة ــ تبعا لكلام أبوالمكارم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved