«التصديرى للصناعات الغذائية» يتوقع استمرار نمو صادراته بدعم من زيادة الطلب

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:39 م بتوقيت القاهرة

محمود مقلد:

توقع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية استمرار نمو صادراته خلال النصف الثانى من العام الحالى بدعم من زيادة الطلب على منتجاته وتحسن مؤشرات نمو الاسواق العالمية.
وقال هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، ان المجلس يطمح فى المزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، نعمل على بحث الفرص المتاحة وتنظيم عدد من البعثات الكترونيا، إضافة إلى تأهيل المزيد من الشركات ومساعدتها لتخطى هذه الظروف الصعبة.
وأضاف برزى أن قوة القطاع لعبت دورا كبيرا فى تعافى صادرات الشركات والتغلب على الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، وسنواصل النمو خلال النصف الثانى بدعم من زيادة الطلب.
وكانت البيانات الصادرة عن المجلس التصديرى كشفت عن ارتفاع صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الحالى بنحو 2.2 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى لتبلغ 1.8 مليار دولار.
الجدير بالذكر أن صادرات الصناعات الغذائية تمثل 14% من إجمالى الصادرات المصرية غير البترولية خلال النصف الأول من عام 2020 وتحتل المركز الثالث فى قائمة أهم القطاعات التصديرية المصرية خلال نفس الفترة.
أما بالنسبة لأهم دول العالم المستوردة للصناعات الغذائية خلال أشهر النصف الأول من عام 2020، تعتبر المملكة العربية السعودية فى المركز الأول بقيمة صادرات 172 مليون دولار بنسبة نمو قدرها 6%.
يليها ليبيا بقيمة 97 مليون دولار ونسبة تراجع فى القيمة 5%، ثم الأردن بقيمة 89 مليون دولار ونسبة تراجع فى القيمة 4%، ثم الجزائر بقيمة 88 مليون دولار محققة نسبة نمو 112%، تلتها أمريكا بقيمة 88 مليون دولار.
فاليمن بقيمة 76 مليون دولار، والإمارات بقيمة 74 مليون دولار، والعراق بقيمة 58 مليون دولار، وإيطاليا بقيمة 54 مليون دولار، وفى المركز العاشر المغرب بقيمة 51 مليون دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved