التضامن: مبيعات ديارنا بمارينا تتجاوز النصف مليون جنيه في الأسبوع الأول

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، تقريرًا حول مبيعات معرض «ديارنا» بمارينا 5، حيث أكد أنه حقق منذ افتتاحه مساء الأربعاء الماضي، مبيعات بلغت 574370 جنيهًا.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات اليوم الأول للافتتاح، حققت 66 ألفًا و710 جنيهات لتصل حتى أول أمس، إلى أكثر من نصف مليون جنيه؛ مما يعبر عن الإقبال المتزايد على المعروضات لجودتها وأسعارها المناسبة ولأنها تتسم بالتجديد، لافتة إلى أن الإقبال كان على منتجات السجاد والكليم والمفروشات اليدوية، والإكسسوارات النحاسية والملابس التراثية والمأكولات الجافة.

وكانت "القباج"، افتتحت مساء الأربعاء الماضي، معرض ديارنا بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي سيستمر حتى منتصف أغسطس الجاري.

يذكر أن المعرض يقام على مساحة 600 متر، ويشارك فيه 37 عارضًا من الأسر المنتجة المقيدون بالوزارة، ويمثلون 9 محافظات.

ويضم المعرض منتجات تراثية يدوية من الخزف والمفروشات والسجاد ومنتجات أخميم والكليم والنحاس والصدف والخيامية والمفروشات والإكسسوارات الحريمي والمنزلي، وكروشيه ولوحات فنية، ومنتجات الألباستر، ومنتجات جلدية، وخوص ومنتجات غذائية، ومنتجات تجميل وعناية بالبشرة.

واتخذت الوزارة جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا؛ وذلك بمراعاة وجود تباعد اجتماعي داخل المعرض من خلال توفير مساحات كبيرة بين العارضين، وتوسعة الممرات الخاصة بالمعرض؛ ليصبح عرضها 4 أمتار، كما يتم السماح بدخول 30% فقط من السعة المقررة للدخول بشكل دوري.

ويتم تعقيم المعرض مرتين يوميًا، وإلزام جميع الزوار والعارضين بضرورة ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي على بوابات المعرض قبل الدخول، والتباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مع مراعاة تواجد عارض واحد داخل كل جناح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved