مجلس الوزراء يستجيب لوالدة الطفل فادي: علاجه على نفقة الدولة

آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 10:48 ص بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، للنداء الذي تم رصده على أحد المواقع الإخبارية، ويتعلق بطلب والدة الطفل "فادى" الذي يُعاني من مرض الهيموفيليا "وأعراضه نقص في معامل التجلط التاسع فاكتور9"، ويحتاج إلى علاج مرتفع التكاليف، وهو ما لا تقوى عليه ماديًا.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بضرورة المتابعة المستمرة لما يتم نشره من استغاثات طبية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والتعامل معها بشكل فوري.

وأوضح الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أن أعضاء فريق اللجنة قاموا على الفور بالتواصل مع والدة الطفل "فادى" لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة.

وأضاف أنه تم التواصل مع نجلاء شاهين استشاري أمراض الدم بالتأمين الصحى، وإعلامها بالحالة وأفادت بأنه لا مانع من صرف العلاج المطلوب وتسهيل الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى ضرورة إرسال الحالة للتأمين الصحي لتقييمها وصرف العلاج.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها لحالة الطفل "فادي" الصحية، واستمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة والتعامل معها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved