الزمالك ضد الإسماعيلي.. الأبيض لا يرحم الدراويش في مواجهات الكؤوس

آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

أمير نبيل

تميل كفة التفوق بشكل كبير لصالح الزمالك على حساب منافسه النادي الإسماعيلي قبل مباراة اليوم التي تقام في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

ويلتقي الزمالك والإسماعيلي في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة، لحسم المتأهل إلى ربع نهائي المسابقة التي يحمل لقبها أيضا أبناء ميت عقبة.

وخلال السنوات القليلة الماضية جمعت الفريقين أكثر من مواجهة ببطولة الكأس، لكن الأبيض لم يعرف سوى لغة الانتصار فيها.

آخر المواجهات كانت الموسم الماضي وتحديدا في دور الـ 16 أيضا وفاز الزمالك بهدف نظيف سجله نجمه المغربي أشرف بن شرقي، في مباراة نال فيها البطاقة الحمراء أيضا.

في نسخة 2017-2018 التقى الفريقان في نصف النهائي، وأسقط الزمالك الدراويش برباعية سجلها يوسف أوباما "هدفين" ومحمود عبدالعزيز وكابونجو كاسونجو، بينما سجل محمد صادق – لاعب بيراميدز الحالي – هدف الإسماعيلي الوحيد.

رباعية أخرى فاز بها الزمالك على الإسماعيلي ولكن دون رد، حيث تغلب على الفريق الأصفر في نصف نهائي نسخة 2015-2016، بتوقيع أيمن حفني ، وباسم مرسي "هدفين" وإيمانويل مايوكا.

وفي 2006 كانت ركلات الترجيح الحل لفض الاشتباك بين الفريقين بعد التعادل 1-1 بهدف لوائل القباني ومثله لأحمد فتحي، حيث ابتسمت ركلات الحظ للأبيض في نصف نهائي البطولة التي فاز بلقبها النادي الأهلي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved