رئيس شعبة الدواجن: سعر طبق البيض المعلن 50 جنيها.. ويصل للمستهلك بـ58

آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن سعر طبق البيض في المزرعة 40 جنيهًا، بينما السعر المعلن لها 50 جنيهًا، مشيرًا إلى أنها تصل إلى المستهلك بسعر 58 جنيهًا؛ بسبب الحلقات الوسيطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن بيع الطبق في المزرعة بسعر 40 جنيهًا، خسارة للمنتِج بنسبة مليون في المئة، منوهًا إلى أن سعر طن العلف تجاوز 12 ألفًا و600 جنيه.

وذكر أن «الحلقات الرئيسية والأساسية في صناعة الدواجن كلها تخسر»، معقبًا: «ننادي دائمًا وأبدًا بمراعاة حق المستهلك، لكن في الوقت نفسه علينا مراعاة المنتِج الرئيسي، لأن خروجه من المنظومة وحدوث مشكلة، يؤدي إلى شح في الإنتاج وارتفاع الأسعار».

وشدد على أهمية وضع سعر عادل للمنتِج حتى لا يخرج من المنظومة، يتيح له هامش ربح بنسبة 10%، بقرار من الوزارة المختصة، مؤكدًا أنه سيستعرض الأمر غدًا، باجتماع في اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية.

ولفت إلى أن مصر تستورد 80% من مستلزمات الإنتاج، متابعًا: «العلف يمثل 70% من مدخلات صناعة الدواجن، ولابد من وجود انضباط، سعر العلف ارتفع بمقدار 2000 جنيه، وذلك بسبب وجود مشكلة في الذرة والصويا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved