متحدث الكنيسة الأرثوذكسية: السيطرة على ماس كهربائي بلوحة مفاتيح في كنيسة الأنبا موسى الأسود بالجيزة

آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:39 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال


قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الضجة التي أثيرت حول الماس الكهربائي الذي وقع في لوحة كهرباء بكنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بالجيزة، تأتي بسبب حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، أمس الأحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الاثنين، أنه حدث نوع من الشرر في لوحة كهرباء بكنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بالجيزة، التابعة لإيبارشية 6 أكتوبر.

وأكد على التعامل مع الشرر والنيران البسيطة في اللوحة، وإطفائها في مكانها، متابعًا: «لم يحدث أكثر من هذا، الشرر بإحدى لوحات الكهرباء داخل حرم الكنيسة، والنيران لم تمتد لما خارج اللوحة».

ولفت إلى أن الكنائس والإيبارشيات حريصة على إجراءات السلامة بشكل طبيعي، معقبًا: «داخل الكنيسة هناك خبرة كبيرة في التعامل مع التجمعات في القداسات والأنشطة والتجمعات، وبدون شك الدروس في الحياة تنبهنا».

صرح مصدر أمنى، أنه تبلغ مساء اليوم الموافق للأجهزة الأمنية بحدوث ماس كهربائي بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة بالجيزة.

وأضاف أنه بالفحص، تبين التعامل يى حينه مع الواقعة بمعرفة أحد العاملين بالكنيسة، ولم تسفر الواقعة عن أية خسائر، واعتذر مسئولو الكنيسة عن اتخاذ إجراءات قانونية لمحدودية الواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved